تداعيات قمة دمشق على العدو الصهيوني: الغاء مناورة، وحزب الله تزود بصواريخ مضادة للطائرات

8 mars 2010 at 4 h 39 min

كشفت صحيفةُ هارتس ان اسرائيلَ ألغت خلالَ المناورةِ القياديةِ الاضخم التي اجرتها في الايام الاخيرة استدعاءَ قواتٍ نظاميةٍ واحتياطيةٍ حتى لا تَفهم الاطرافُ المعاديةُ لها انها استعداداتٌ لشنِّ حرب. وفي اطارِ تداعياتِ تهديدِ الامين العام لحزب الله بتدميرِ أبنيةٍ في تل ابيبَ مقابلَ تدمير العدو بناءً في الضاحية ، اجرت سلطاتُ الاحتلالِ مناورةً على مواجهةِ سيناريوهاتٍ مختلفةٍ يتعرض فيها اكبرُ برجٍ في كِيانِ العدو لهجومٍ ضَخْمٍ .
فبعد محاولة لتغييبها عن ساحة التأثير الداخلي في الكيان العبري،  بدأت تتكشف جملة التداعيات التي تركتها اللهجة الحاسمة للمسؤلين السوريين والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، برد الصاع صاعين على اي اعتداء من قبل اسرائيل ضد ايٍ من هذه الاطراف.
فقد كشفت صحيفة هآرتس ان اسرائيل وخلال المناورة القيادية الاضخم التي اجرتها خلال الايام الاخيرة، الغت استدعاء قوات نظامية ومن الاحتياط  كان من المقرر ان تشارك في المناورة، حتى لا تفهم الاطراف المعادية لها بشكل خاطئ، انها استعدادات لشن حرب.
الصحيفة اظهرت حرص اسرائيل على ابلاغ سوريا هذا الامر عبر الطرق العلنية والغير العلنية، وقالت مصادر عسكرية لهآرتس ان الرغبة بمنع ايجاد توتر كان احد الدوافع لالغاء هذا الجزء من المناورة.
الخوف الصهيوني ظهرته الصحيفة عبر كلام وزير الحرب ايهود باراك الذي نقلت عنه قولاً بان اسرائيل تتابع جميع المجريات في لبنان، وقد آن الاوان لمناقشة ذلك بجدية اكثر، حيث ان حزب الله بات يمتلك اكثر من خمسة واربعين الف صاروخ واصبح وضعه اكثر تعقيدا .
اما التفصيل فكان لاثنين من كبار الباحثين الاميركيين الذين عبرا بحسب هآرتس عن اعتقادهما  بان سوريا زودت حزب الله بصواريخ ضد الطائرات تطلق عن الكتف من نوع (اغيلا أس – 24) وهي قادرة على تهديد طائرات الـ ( اف – 16 ) الحربية وانه من الممكن ان تزود سوريا الحزب بصواريخ من نوع (اس – 2 ) و(اس – 8 ) .
وفي اطار تداعيات تهديد السيد نصرالله بتدمير أبنية في تل ابيب مقابل تدمير بناء في الضاحية، اجرت القوات الامنية الصهيونية الى جانب اجهزة الجبهة الداخلية مناورة على مواجهة سيناريوهات مختلفة، يتعرض فيها اكبر برج في اسرائيل وهو برج  (موشي ابيب) في مدينة (رامات غان) لهجوم ضخم، يؤدي الى سقوط عدد كبير  من الاصابات.
وهو البرج المؤلف من سبعين طابقا ويضم مؤسسات حكومية وشقق سكنية. مدير عام البرج (ميكي بار ايل) علق على اهمية المناورة بالقول، إن البرج يتمتع بعدة مميزات خاصة، اهمها تردد اكثر من سبعة الاف شخص اليه يوميا

المصدر

http://www.almanar.com.lb/NewsSite/NewsDetails.aspx?id=127618&language=ar

Entry filed under: ACTUALITES. Tags: .

L’initiateur « anti minarets »… s’est converti à l’islam. Les bienfaits de la graine de nigelle( Al Habba Assawda) الحبة السوداء


Archives

Archives

mars 2010
L M M J V S D
« Fév   Avr »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  

Blog Stats

  • 127,960 hits

Entrer votre adresse e-mail pour vous inscrire a ce blog et recevoir les notifications des nouveaux articles par e-mail.

Rejoignez 30 autres abonnés

Principaux clics

  • Aucun

%d blogueurs aiment cette page :